مادة تمنع تسرب المياه


مادة تمنع تسرب المياه

 

مادة تمنع تسرب المياه كافة المباني في حاجة لها في ظل التسرب الغير ملحوظ والملحوظ أيضًا في المياه، والذي يسبب أضرار جسمية إن لم تكن على المدى القصير فهي أكيدة الحدوث على المدى البعيد بالمبنى المعرض للتسرب.

أهمية مادة تمنع تسرب المياه

المواد التي تمنع تسرب المياه هي مواد العزل المائي، ومن الممكن أن تكون خليط من مواد العزل المائي والحراري في حال المكان مكشوف ومعرض لدرجات الحرارة المرتفع، وعن أهمية تلك المواد:
·       تعمل على تقديم الحماية الكاملة من مشاكل تسربات المياه، تلك التي تتخلل بين الجدران والأسقف وتحت البلاط وتسبب انهيار للمبنى بالكامل.
·       المواد العازلة تقي من الارتفاع الكبير في الرطوبة، تلك التي تسبب الخلل بالمباني وتضر الأجهزة التنفسية والصدرية أيضًا.
·       تمنع بدورها حديد التسليح من الصدأ والتآكل، إذ أن تسربات المياه بدورها تسبب مشاكل كبيرة في حديد التسليح وتجعله يتلف.
·       وفي حال وجود رطوبة زائدة بالمباني بفعل الرياح والعوامل الجوية المختلفة يتم القضاء النهائي عليها من خلال المواد العازلة.

ما هي المواد التي تمنع تسرب المياه

ليس هناك مادة تمنع تسرب المياه واحدة، بل هناك مجموعة من المواد المناعة لتسرب المياه، وفي الحقيقة من يقوم بتحديد المناسب منها للمكان محل العزل هو الفني المختص في العزل، تلك التي تتمثل في:
·       مادة البولي يوريثان، تلك المادة التي تضمن العزل المائي بنفس الوقت.
·       تمنع التسرب بشكل أكيدة، فلا تسرب أي نقطة فتعمل على سد كافة المسامات وبالتالي تقي من أي تسرب.
·       الألواح المعدنية من خلال تطبيق الألواح المصنوعة من النحاس، الرصاص، الالمونيوم وغيرها على حسب رؤية الفني.
·       ومن بعدها يتم وضع شفافة عليها، وبالأخير نضمن منع تسرب المياه نهائيًا.
·       مواد العزل بالفوم، تعد من أنسب الطرق وأفضلها في العزل، تتناسب مع الأسطح، الخزانات، الحمامات، المسابح.
مادة تمنع تسرب المياه سيتم تطبيقها من خلال الشركة المختصة في أعمال الكشف عن التسرب على حسب المكان المراد عزله وعلى حسب طبيعة المكان أيضًا، ننصح بضرورة الاهتمام بالعزل بكل الأماكن المعرضة لتسرب المياه منعًا للتعرض للأضرار المختلفة فيما بعد.

تعليقات

  1. تنظيف خزانات بمكة
    شركة صقر البشاير هى افضل شركة عزل خزانات بمكة عليك الاستعانة بها اذا اردت الحصول على افضل نتيجة من خدمة عزل خزانات بمكة كما انها من افضل الشركات المقدمة تنظيف خزانات بمكة لذلك عليك ان لا تتردد في الاتصال بها
    افضل شركة عزل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق تنظيف خزانات مياه الشرب

كم مرة يجب تنظيف المنزل

طريقة تعقيم مياه الخزانات